فوائد الجزر الصحية - صحيفة ديوان الأنباء
Select Menu

f

Feature

أخبار العالم

عجائب و غرائب

الأسلام و الحياة

علوم و تكنولوجيا

سياحة و سفر

أخبار الاقتصاد

منوعات

» » فوائد الجزر الصحية
«
Next
This is the most recent post.
»
Previous
رسالة أقدم

فوائد الجزر الصحية
الجزر ذو فوائد صحية وطبية مختلفة للإنسان، حيث أنها من الخضراوات الغنية جدا بالكاروتين الذى يتحول فى أنسجة كبد الإنسان إلى فيتامين هـ الضرورى للحفاظ على بطانة جميع المجارى التنفسية والبولية والهضمية.

الجزر يقوى البصر

كما أنه ضرورى لعملية الرؤية فى الضوء الخافت، والمحافظة على حاسة النظر، ولذلك فأن نقص هذا الفيتامين فى الغذاء يؤدى إلى مرض العشا الليلى، وهو صعوبة الإبصار فى فوائد الجزرالظلام، كما يؤدى إلى تقرن العين وتقرحها.

الجزر يحارب السرطان

وجاء فى دراسة يابانية، أن مركب الفاكاروتين المتواجد فى الجزر يمكن أن يعوق نمو الأورام السرطانية عن طريق تحويلها إلى الحالة الساكنة وتعطيل دورة نموها، حيث تدخل الخلايا السرطانية فى طور السبات فى وجود المركبات الكاروتينية التى يحولها الجسم إلى فيتامين هـ.

الجزر صديق الأمعاء والمعدة والكبد

كما يعمل الجزر على تخفيض نسبة السكر فى الدم وإدرار البول ومعالجة الرشح والزكام والأنفلونزا والصداع، ويساعد فى تنظيم الوظائف المعوية، ويعالج الإمساك كما يعالج الإسهال، ولذا يقول البروفسيور جان فالته عنه “صديق الأمعاء والمعدة والكبد”.
كلمات متعلقة: فوائد صحية، الجزر، يقوى البصر، مركب الفاكاروتين، يحارب السرطان، الاورام السرطانية، المركبات الكاروتينية، فيتامين هـ، صديق الامعاء، معالجة الزكام


صحيفة ديوان الأنباء تشكر زيارتكم
«
Next
This is the most recent post.
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات